Le N°1 du pèlerin exigeant
+ 966 5 522 90800
*
اطلب عرض أسعار
* بتكلفة المكالمة المحلية
Google+ Youtube twitter Facebook
احجز في العمرة الاقتصادية
عمرة 2011
المتجر الالكتروني
وسائل النقل
تذكر أن تأخذ أهبتك قبل أن تذهب : تجري الرحلة بين المدينة المنورة ومكة المكرمة بصفة عامة عن طريق الحافلات وربما تستغرق عدة ساعات (حتى 10 ساعات) في الطريق ليس لديك أي ضمان للعثور على طعام نظيف أو مرحاض، تذكر أن تعد نفسك جيدا و تحصل على قسط من الراحة قبل الرحلة

جد العرض المناسب
العمرة الحج
الذهاب من
تاريخ الذهاب
الميزانية
المسافة إلى الحرم
المسافة الى المسجد النبوي
التوقعات الجوية في المدينة
الآن

غدا

التوقعات الجوية في مكة
الآن

غدا

أوقات الصلاة
مكة المكرمة
المدينة المنورة
مدرسة الحج
by , GO-Makakh Press, GO-Makakh News 05.11.11
<< العودة
الآن : تغيير كسوة الكعبة عبر البث المباشر..
نشر في 05.11.11

 يجري منذ صباح اليوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة استبدال كسوة الكعبة المشرفة الحالية بالكسوة الجديدة جريا على العادة السنوية حيث تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مثل هذا اليوم من كل عام باستبدال ثوب الكعبة المشرفة بثوب جديد تتم صناعته بمصنع كسوة الكعبة المشرفة وذلك بحضور عدد من منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ومن مصنع كسوة الكعبة المشرفة.

وتبدأ مراسم تلبيس ثوب الكعبة الجديد بإنزال الكسوة القديمة وإبدالها بالكسوة الجديدة التي تمت صناعتها من الحرير الخالص والذهب  في مصنع كسوة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة.

وبإمكانكم متابعة نقل مراسم تبديل كسوة الكعبة المشرفة عبر البث المباشر على الصفحة الأولى لموقع www.go-makkah.com

يذكر أن التكلفة الإجمالية لثوب الكعبة المشرفة تبلغ 20 مليون ريال وتصنع من الحرير الطبيعي الخاص الذي يتم صبغه باللون الأسود ويبلغ ارتفاع الثوب 14 مترا ويوجد في الثلث الأعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتمترا وبطول 47 مترا والمكون من ستة عشر قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية.وتتكون الكسوة من خمس قطع تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة والقطعة الخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة ويتم توصيل هذه القطع مع بعضها البعض.

كما توجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل إطار منفصل ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم الحمد الله رب العالمين ومطرز الحزام بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.

وحكمة كسوتها أن الكعبة من شعائر الله التي أذن بتعظيمها، وقد قال تعالى: ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ {الحج: 32} ، وفي ضمن ذلك إرهابٌ للأعداء وإظهارٌ لعز الإسلام وأهله .

وليس ذلك إحراماً للكعبة فإن الكعبة جماد لا تُحرم ولا تؤدي نسكاً، وإنما يكسوها المسلمون تعبداً لله عز وجل، وشكراً له على منته أن جعلها قبلةً يستقبلونها، وألّف بها بين قلوبهم على اختلاف الديار وتنائي الأقطار.





   أخبار الحج          

   أحداث و معارض          

   المملكة العربية السعودية